من الفئات التي تسكن في القرية اليهود … نعم اليهود كان لهم وجود في القرى في المديرية وغيرها من المديريات وهذه الفئة تحتكر أهم الأعمال وهي الحرف التي يحتاج إليها السكان فأعمال الحدادة والنجارة بأيديهم وكذلك أعمال صناعة الفضة ويكسبون مبالغ باهظة من أعمالهم وهم يعيشون في بحبوحة من العيش داخل منازلهم والآخرون يكدون ويعملون في حرارة الصيف وزمهرير الشتاء بينما اليهود يجنون ثمار تعبهم وهم وسط أولادهم فالمفارس والمحاريث والفؤوس أشياء لا غنى للمزارعين عنها بشكل يومي وكان اليهود يتقنون في صناعتهم ويغالون في ثمنها.
واليهودي في القرية محمي بحمى الإمام ويسهر على هذه الحماية شيخ القرية واليهودي لا يلبس سلاح وله (غرزان) أو (ضفيرتان) من الشعر على صدغيه يميزانه عن المسلم والاعتداء عليه هو عيب كبير لأنه تحت الذمة وكانوا ذو معشر لطيف خاصة مجتمع الأطفال لم يكن هناك تمييز بين الأطفال فالاختلاط هو السمة المميزة لهم أما فئة الكبار فكانوا منزويين في تجمعاتهم ولو أن الشباب دائما يتلصصون عليهم لمعرفة ما يحدث منهم من طقوس وعادات غريبة .. وكان يأتي إليهم حاخام كل أسبوع ليذبح لهم دجاجهم وأبقارهم ويجب أن تكون البقرة نحيفة هزيلة الجسم لأن الشحم محرم عليهم وكانوا يأخذون رئة البقرة وينفخونها للتأكد من أنها غير مريضة بالسل فإذا لم يتسرب الهواء عند النفخ فيها أكلوا من لحمها فإذا نفخوا الهواء داخل الرئة واتضح أن الهواء يتسرب منها فيتركوها للنسور لتأكلها وكم من طفل من أبناء القرية اختبأ وسطهم وبيده إبرة يقوم بضرب الرئة بالإبرة فيتسرب الهواء منها فيقول الحاخام (حرمت) ويرجمون بالذبيحة وهدف ذلك الطفل وغيره هو أن يشاهدوا النسور وهي تأكل تلك البقرة.
كان اليهود في القرية يعيشون عيشة هانئة ويدفعون ريال واحد فضية جزية للإمام وليس عليهم أي ضرائب أو زكاة ولذلك كانوا من أكثر فئات المجتمع اكتنازاً للأموال .. كانوا في المساء يجتمعون للرقص والغناء لأن أحوالهم ميسرة وليس عليهم أي أعباء كما أنهم لا يشتركون في الحروب التي تحصل بين القرية والقرية المجاورة لها فهم آمنون من أي اعتداء مهما حصل ويوم السبت لا يمكن أن يمارسوا أي عمل على الإطلاق حتى الآكل يقومون بتجهيزه من يوم الجمعة ويضلون طول يوم السبت يقرءون كتبهم بلغه غير مفهومه... إن أشكالهم وكلامهم لا يختلف بأي حال من الأحوال عن غيرهم من سكان القرية اللهم إلا تميزهم بزنار (الشعر المضفور) المتدلي من جانبي رؤوسهم وعدم لبسهم لأي سلاح